big_sale.jpg

بمناسبة مئوية عمّان واحتفالات صيف ٢٠٠٩، وبمناسبة تجديد حاويات الأمانة تعلن مجموعة حاويات الأمانة عن تنزيلاتها الكبرى على جميع البضائع والمخلفات المتوفرة في جميع الحاويات بلا استثناء مع خصومات كبرى تصل إلى ٧٠٪…

يسري هذا العرض فقط في الحاويات التابعة لأمانة عمّان الكبرى ولمدّة محدودة فقط… لحّق حالك

  • Share/Bookmark

ولم لا يُكرّم إنساننا العربي، بأي شكل وبأي طريقة ولأي هدف.. نعم إن من واجبنا أن نكرمهم ونكرم أبنائننا وإخواننا وعشيرتنا وكل عربي يعيش يومه لغيره ويسعى لتغير وقعنا الأليم بصمت.. إن كل فرد فينا عليه واجب بتكريم الآخرين حتى ولو بكلمة شكراً.. فالأب لديه واجب في تكريم أبنائه على إنجازاتهم.. ورب العمل عليه أن يكرم موظفيه.. والمدرس عليه أن يكرم طلابه فكلٌ لديه موقع خاص ومسؤولية خاصة في تكريم غيره..

لماذا التكريم؟ لأنه ببساطة واجب أخلاقي وإنساني قبل أن يكون مصلحة عليا تكمن في تغير عقليتنا من التفكير الفردي إلى التفكير الجماعي، ومن العمل من أجل المصالح الذاتية إلى العمل من أجل الجماعة.. وأن مصلحتنا الفردية تكمن في مصلحة الجماعة..

في الماضي، ومازلنا، كنّا نضع الكثير من العقبات في وجه أولئك الذين يسعون من أجل إصلاح مجتمعهم ومساعدتهم.. والآن يجب أن تتغير هذه الظاهرة وتتحول إلى مسارها الطبيعي في دعم ومساندة وتتشجيع وتكريم هؤلاء الناس..

بقي أن أذكر أن التقيم الحقيقي لمبادرة أهل لن يكون الآن.. وإنما في مدى تأثيرها في السنوات القادمة ومدى نجاحها لمرّات أخرى واستمرارها.. كما أننا يجب أن لا نتوقف عند مبادرة واحد، بل علينا أن نخلق الكثير من تلك المبادرات لأن هناك الكثير ممن يجب تكريمهم ولا أظن أن مبادرة واحدة ستكون كافية لذلك..

  • Share/Bookmark

culture_street1.jpg

culture_street2.jpg

اعتصمت مجموعة من المنحوتات الفنية منذ أيّام في شارع الثقافة تضامناً معه وطالبت بمزيد من الفعاليات الثقافية على هذا الشارع التي باتت الثقافة فيه مجرد إسم في مخططات شوارع الأمانة..

كما رفعت إحدى المنحوتات يدها إلى السماء داعية المولى بأن ينعم على هذا الشارع بفيض من الثقافة وأن يحيي آمال بلاطاته التي اسودت وجوهها من عجلات أحذية المتزلجين.

ولا يعرف حتى هذه اللحظة إن كان هذا الاعتصام دائماً، أم مجرد تجربة صغيرة لتذكير الناس باسم الشارع الذي أصبح يزاحم السيارات في مساحة ضيقة كأنها سجين منفي من بلاد الثقافة.

  • Share/Bookmark
new_garbage2.jpg

new_garbage3.jpg

عمّان- وادي صقرة.
تم العثور عصر هذا اليوم على جثّة حاوية بلاستيكية حديثة الصنع تابعة لأمانة عمّان الكبرى ملقاة في الشارع فيما يبدوا أنها جريمة إنتقامية أو جريمة شرف. وقد وجّهت عناصر الأمن أصابع الاتهام إلى حاوية معدنية قديمة الصنع كانت تعمل في نفس المكان الذي تعمل به الحاوية المغدورة. وكان دافع الغيرة هو السبب الرئيسي التي اعتمدت عليه التحقيقات الأولية. كما تم اعتقال ثلاثة قطط على ذمة التحقيق من أجل كشف ملابسات الحادث. وما زالت التحقيقات جارية حتى هذه اللحظة.

  • Share/Bookmark

للعلم والوطن

June 11th, 2009

patriot.png

تذكر أن تكون قدوة للآخرين، فحب الوطن والانتماء لا يعني فقط وضع العلم على السيارة وإنما التحلى بالمسؤولية تجاه أرضنا ومدننا وأهلنا والآخرين.. وبذلك نكون أهلاً لرفع العلم.
  • Share/Bookmark

help_amal.jpg

يعني أنا مش قادر أفهم كم دينار إندفع من دعايات وإعلانات عشان نقنع هالشعب إنهم يساعدوا أمل!! طب إحكولنا شو قصّة أمل.. مين هي أمل؟ شو بدها أمل؟

سؤال يطرح ذاته: كيف ممكن أن نساعد الأيتام من غير ما نصرف الآلاف على حملات إعلانية و نظل إنق على الناس ونحملهم جمايل ونسائلهم هل ساعد أمل أم لا؟ صراحة لا أعلم إلى إين يؤدي مثل هذا السؤال!!

أنا هنا لا أحاول أن أنتقد أي جهد يبذل في عمل الخير أرجوا أن لا تأخذ النية السيئة تجاه ما أقول وأعلم أننا قد نكون مقصرين بشدّة تجاه فعل الخير ، ولكن الأسلوب والطريقة قد تعني الكثير للآخرين.. ولا أدري ربما تكون هذه الحملة قد أتت بنتائج مذهلة تفوق كل التوقعات!

  • Share/Bookmark

فضاءات عمّان

June 4th, 2009

amman-spaces-general.jpg

  • Share/Bookmark