allergy.png

ربما نصف الأشخاص الذين أعرفهم أو أقابلهم بشكل يومي يعانون من الحساسية وخصوصاً في فصل الربيع. وأنا من ضمن هؤلاء الأشخاص الذين يعانون طوال فترات تغير الفصول.

في كل فترة من هذه السنه أعاني من إنسداد في الأنف يؤدي إلى تهيج شديد يصاحبه صداع وألم في الرأس أُصبح حينها غير قادر على التركيز أو فعل أي شيء. وقد زرت الكثير من الأطباء وأجريت الكثير من الفحوصات وجرّبت الكثير الكثير من العلاجات الطبية وغير الطبية.. ومن بعد معاناتي أحببت أن أشاركم بعض التجارب والعلاجات والنصائح التي خففت الكثير عنّي وأتمني أن تكون لها فائدة لغيري.

- الزنجبيل والعسل: داوم على شرب الزنجبيل الساخن مع العسل، فالزنجبيل يوسّع الأوعية الدموية ومجاري التنفّس.. كل صباح ومساء إبدأ يومك واختمه بالزنجبيل.

- كمادات ماء ساخنة: عند وصول مرحلة التهيّج، إستخدم كمّادات ماء ساخن وضعها فوق مناطق الألم وعند الأنف. فهي تخفف كثيراً من آلام التهيج.

- تبيخرة: إستشاق بخار الماء الساخن يساعد على التخفيف من آلام ويرطب المجاري التنفسية. وإذا أردت إستخدام مواد مع البخار مثل الفكس فقد يساعد على تفتيح المجاري ولكن بصراحة أنا لم أجرب وضع أي مواد مع بخار الماء وكان ذلك كافياً لتهدئة التهيجات في الأنف.

- الزعوط: في كثير من الأحيان أشعر برغبة في العطاس ولكن العطسة لا تخرج ويبقى الأنف في تهيج مستمر.. لذلك استعملت في كثير من الأحيان الزعوط أو “العطوس” لمساعدتي على العطس. وهو نوع من البهار يتم شرائه من عند العطّارين.

- زيت السيرج: وهي نصيحة قدّمها العطّار لوالدتي وقد إستعملتها وأتت بنتائج مذهلة. فقبل أن تنام وفي كل مرّة يأتيك إحساس بالتهيّج ضع القليل من زيت السيرج داخل أنفك وأدهنه عن طريق قطنة ” أو بأصبعك واخلص”. فهو يساعد على تهدئة التهجيات وابقاء الأنف رطباً. ولكن إن كنت تعاني من إنسداد تام وكثرة المخاط فلا أظن أن الزيت سينفع في هذه الحال. وعليك في البداية أن تحاول تفتيح مجاري التنفس ثم إستعمال الزيت لتخفيف الآثار.

بالإضافة لما ورد سابقاً فقد استخدمت الكثير من قطرات الأنف ومسكانات الآلام وما إلى ذلك. وما زالت المعاناة مستمرة إلى أن يشاء الله. المشكلة هنا أني أشاهد في كل يوم شخص أو أكثر يعانون من أعراض مختلفة من الحساسية. وللأسف لا يوجد من يتحدث عن إنتشارها في محيطنا وعن أسبابها، أو حتى لا توجد دراسات من وزارة الصحة عن أنواع التحسسات إو مدى نقاء الأجواء من حولنا..

فهل لديك شك مثلي في أن أجوائنا باتت ملوثة بشكل غير طبيعي؟ إن ما يقطع الشك باليقين هو وجود دراسات علمية منشورة من قبل هيئة رسمية يتمكن الجميع من الاطلاع عليها لمعرفة ما يجب عمله لتخفيف معاناة الناس.

  • Share/Bookmark

٦١ نكبه

May 18th, 2009

nakbah61.png

  • Share/Bookmark

لكل طوشة نهاية ولكل سولافه آخره.. شوف آخرة هالسولافه الطرمة

For more episodes.. subscribe to mobile channel Now “you well get to watch two videos a week..”

send “line” or خط as sms message to the following numbers:

Zain 97979
Umniah 95999
Orange soon

Also watch episodes of khat ahmar on Normina channel..

  • Share/Bookmark

نقدّم لكم الجزء الثاني من الطوشة الكبيرة التي حدثت بين إخص وأبوخنانة

  • Share/Bookmark

على مدار هذا الأسبوع سنقدم لكم أروع طوشه حدثت في تاريخ الشوارع وعلى ثلاث أجزاء مليئة بالإثارة والأكشن.

  • Share/Bookmark

Did you know?

May 9th, 2009

The world we are living.. is no more the same..

  • Share/Bookmark

This episode was made specially for Jordan’s Web Awards 2009

For more episodes.. subscribe to mobile channel on Zain jordan..
Send “line” as SMS message to 97979
Soon will be available on Orange and Umniah
Also watch episodes of khat ahmar on Normina channel..

  • Share/Bookmark