ishki_screenshot.png

فاز موقع إشكي بالجائزة الذهبية في حفل تتويج أفضل مواقع الانترنت في الأردن لعام ٢٠٠٨ والذي أقيم يوم السبت الماضي في فندق حياة عمّان.. وقد فاز الموقع بالمركز الأول عن فئة مجتمعات الإنترنت. ويعد هذا من أهم الانجازات حيث أن عمر الموقع لا يتعدى الشهرين، ومازال قيد التطوير. ولكنه يعطي مؤشراً قوياً على مدى قوة فكرة الموقع وتأثيره في أواسط صناعة الإنترنت في الأردن. موقع إشكي، هو أول موقع عربي متخصص باستقبال الشكاوي من الناس ، كما يشكل وسيلة لإيصال الأصوات غير المسموعة إلى العالم والرأي العام ويتيح للناس مشاركة همومهم ومشاكلهم والبحث عن حلول لها. ويتيح الموقع تقديم الشكاوي أو طلب المساعدات أو رفع العرائض وجمع التواقيع كما يتيح أيضاً للراغبين بالمديح بنشر آرائهم كذلك. كما يمكن أيضاً إرفاق الصور مع الشكاوي ومشاركتة مشاركة الشكاوي مع الآخرين.

لزيارة الموقع إنقر هنا
www.ishki.com

ishki_wa2008.png

ishki2_wa2008.png

  • Share/Bookmark
أطلقت شركة خرابيش مسلسلي كرتون جديدين على الهواتف الخلوية بداية لمستخدمي شركة زين الأردن بالتعاون مع موقعي وت وت وإكبس.. وستعمل تلك الشركات على توسيع نطاق الخدمة في المستقبل القريب لتشمل مستخدمين من شبكات أخرى ودول أخرى..

Kharabeesh has launched, Khat Ahmar and Fawazeer Khashoom wa Zagoom, two new cartoon series, on mobile for Zain subscribers in cooperation with watwet.com and Ikbis.com.
In the future watwet and Ikbis will expand the service range to include users from other networks and other countries.

khat_ahmar.png

خط أحمر:
مسلسل رسوم متحركة كوميدي إجتماعي وسياسي ساخرة من الآخر، الشخصيات الرئيسية هم إخص وأبوخنانة.. حيث يقوم الإثنان بتعرية الواقع الاجتماعي والسياسي العربي من خلال حوار كوميدي بإسلوب طرح جريء ولاذع يدور بينهما…

وتمثل شركة إكبس الناشر لهذه الخدمة عن طريق الانترنيت والهواتف الخلوية.. وللإشتراك بهذه القناة أرسل كلمة “خط” أو “Line” للرقم ٩٧٩٧٩. وذلك لمشتركي زين الأردن فقط.

لمزيد من المعلومات قم بزيارة www.khatahmar.com

Khat Ahmar:
Khat Ahmar is a social and political comedy series starring Ekhis and Abu Khenaneh, who strip social reality and Arab politics down to its naked truth through daring and scathing comedic bickering.
Ikbis.com will be the publisher/distributor of this service via internet and mobile phones. Zain subscribers can receive this service by sending the word “Line” to 97979.
For information visit: www.khatahmar.com

fawazeer.png

فوازير خشّوم وزقّوم
مسلسل كرتوني عن عائلة بدوية كانت تعيش في مضارب بني سوليه في وادٍ يدعى وادي ديسوليه، هجرت حياة البداوة وانتقلت للعيش في المدينة، العائلة مكونة من بوخشم وأم خشم، والأبناء زقّوم وخشّوم وبلشة، الجد مهاوش والجدة خوثة بالإضافة للخاروف معمع وهو أول خاروف عربي مستنسخ وناطق.

في رمضان ٢٠٠٨ أنتجت خرابيش فوازير خشّوم وزقّوم بحيث كان الأخوان يطرحان سؤال عن معنى كلمة معنية ثم يقوم أفراد العائلة بإعطاء إجابات مختلفة بشكل كوميدي ضاحك…

وتمثل شركة وت وت الناشر لهذه الخدمة عن طريق الانترنيت والهواتف الخلوية.. وللإشتراك بهذه القناة أرسل كلمة “BK” للرقم ٩٧٩٩٩. وذلك لمشتركي زين الأردن فقط.

لمزيد من المعلومات قم بزيارة www.bukhashims.com

Fawazeer Khashom wa Zaggom
The Bu Khashims is an animated series about a Bedouin family that moved out of Valley De Soliel to Morooj Al Sa’da leaving behind the Bedouin way of life.
The Bu Khashims are: Bu Khashim (the father), Um Khashim (the mother), Khashoom (older son), Bal’sheh (middle daughter), Zagoom (third son), Jed Me’hawesh (Bu Khashim’s father) and Jadeh Khotha (Bu Khashim’s mother) in addition to Ma3ma3, the first Arabian cloned sheep.
The Bu Khashims’ first appearance was through Fawazeer Khashoom wa Zagoom that was produced by Kharabesh in 2008. In each episode Khashoom, Zagoom ask their family and friends about the meaning of a certain word in a silly and funny way.
Watwet.com will be the publisher/distributor of this service via internet and mobile. To receive the episodes Zain subscribers should send BK to 97999.
For more information visit: www.bukhashims.com

  • Share/Bookmark
قد تكون أحداث غزّة تلك التي أشعلت شرارة هذه الفكرة داخل عقلي وحوّلتها إلى الهدف الرئيسي الذي ربما سأمضي بقية عمري أحاول تحقيقه… فالمجازر التي أرتكبت في حق الشعوب العربية من شرقها إلى غربها وعلى مدار قرنين من الزمان أظهرت لي رخص قيمة الإنسان العربي… فملايين الملايين من العرب فقدوا حياتهم وماتوا وعاشوا الأمرّين من إستعمار وقتل وسفك واستعباد… ولم تستطع الأجيال التي تلتها أن تحقق العدل لها أو تنصفها.. وأصبحنا بالمجمل من أرخص الشعوب قيمة على وجه الخليقة…

وبالرغم من أننا نملك أعظم الثروات الطبيعية، ولدينا من الطاقات البشرية والفكرية ما ننافس فيه الأمم.. ومع أن لدينا من أغنياء العالم الكثير الكثير. ولكن تظل قيمة العربي مهما كان مستواه رخيصاً بين شعوب العالم… ليس لأن الشعوب الأخرى تسترخصنا ولكننا ببساطة لم نستطع أن نقيّم أنفسنا جيداً ولم نستطع أن نرفع من سعرنا في ميزان الشعوب…

عندما يقتل المئات من الأطفال والنساء والرجال والشيوخ في غزّه فإن العالم يعجز عن إيقاف هذه المجازر، ويماطل ويماطل. بينما عندما يقتل إسرائيلي واحد تقام الدنيا ولا تقعد. وهذا ينطبق على الحال في العراق وجنوب لبنان والصومال والسودان وباقي الدول العربية… وحتى بعد أن تنتهي المجازر، فإنها تتحول إلى مجرد ذكرى مؤلمة نكاد ننساها مع مرور الوقت. دون أي تعويض معنوي أو ماديّ يذكر.

إن رخص قيمة الانسان العربي سهّلت إرتكاب المجازر بحقنا دون رقيب أو حسيب، كما سهّلت الطريق لإمتهان حقوقنا الانسانية كما حدث في غوانتانموا وغيرها من دول العالم. هذه الظروف جعلت الانسان العربي منزوع الانتماء لوطنه وللمجموعة، غير مستقر عاطفياً وفكرياً ومليء بالتشاؤم والسلبية.. وبالتالي أدى في المحصلة لنشوء مجتمعات مريضة غير قادرة على النهوض بنفسها أو النهوض بغيرها…

هناك الكثير من الأسباب التي أدت إلى وصول النفس العربية إلى هذه الدرجة من الرخص والتشرذم والروح الانهزامية، ومن أهمها ضعف الأنظمة العربية الحاكمة وترهلها، وانتشار الفساد وتفضيل المصالح الذاتية على مصلحة الأمة.. وبالرغم من تعدد الأسباب وصعوبتها وتعقيدها فأنني على إيمان مطلق بأننا قادرون علي تغير الواقع ورفع قيمة الإنسان العربي من دون الاعتماد على الأنظمة العربية أو تغيرها أو حتى مجابهتها.. بل على العكس يمكن التأثير عليها بشكل إيجابي ودعمها وتقويتها بالتوازي مع رفع قيمة الانسان العربي…

وتتلخص الفكرة الأولية لمشروع رفع قيمة الإنسان العربي بتأسيس منظمة غير حكومية ترتكز على المحاور الرئيسية التالية:

- الدفاع القانوني: حيث يتم جمع أكبر عدد ممكن من المحامين المتطوعين العرب ممن يعملون داخل وخارج الوطن العربي لتشكيل أكبر فريق دفاعي لحماية حقوق العرب التي ترتكب في حقهم مجازر من خلال رفع قضايا في المحاكم الدولية الغربية والعربية ومتابعتها على أطول مدى ممكن كما تسعى لرفع أكبر عدد من القضايا تجاه المجازر التي أرتكبت في السابق والمطالبة بالتعويضات المالية والمعنوية.. فإذا تم جمع ألف محامي من كل دولة عربية ” وهو شيء ليس بالمستحيل” فإننا سنحصل على فريق لا يقل عن العشرين ألف.. مما يشكل قوّة قانونية يحسب لها حسابها على المستوى الدولي…

- الدفع ورفع القيمة المعنوية: وذلك من خلال إشراك المشاهير، وكبار رجال الأعمال والشخصيات العربية البارزة والعلماء والمفكرين هدفهم العمل على رفع القيمة المعنوية للشعوب العربية في الداخل والخارج والعمل على تكريم الإنجازات العربية والشخصيات التي قدّمت وتقدّم لشعوبها، بالإضافة إلى إقامت حفلات التكريم والمعارض والمتاحف التي تخلد أعمال الإنسان العربي في داخل الوطن العربي وخارجه.

- المواجه الإعلاميه: من خلال جمع أكبر قدر ممكن من الإعلامين ووسائل الإعلام ضمن عضوية مشاركة تهدف إلى رفع قيمة الإنسان العربي من خلال العمل الإعلامي والفني والأدبي، وعكس الصور السلبية عن المجتمعات العربية وذلك بخوض معركة ضد النمطية السائد عن العرب في وسائل الإعلام الغربية وإختراقها بشكل مباشر وبزخم.

- التربية الإبداعيه: من خلال غرس مفهوم الإبداع كوسيلة وحاجة ضرورية للبقاء و إحدى أهم العوامل لرفع قيمة المواطن العربي.. ثم توثيق ورصد الأعمال الإبداعية بكافّة أشكالها وتعميمها كوسائل دراسية لكافة المجتمعات العربية… كما يجب ربط القدرات الإبداعية في أساليب الدفاع القانوني والمواجه الإعلامية..

- الواقع الافتراضي: تقوية المجتمعات العربية داخل شبكة الانترنيت، لأن تلك الشبكة تسهل إزالة الحواجز والقيود بين المجتمعات العربية وتسهل عملية نشر الأفكار والرؤى الإيجابية بين فئات الجيل الجديد القادر على العمل باجتهاد أكثر في عملية رفع قيمة الانسان العربي.. كما تضعك في مواجهة مفتوحة مع الغرب دون حواجز أو مشوهات…

- التسخير المادي: وقد تعمّدت أن أضع هذا المحور آخراً لأني على ثقة تام بأننا قادرون على تحقيق الكثير حتى ولو بالقليل، وأن عملية رفع قيمة الإنسان العربي تعتمد بالدرجة الأولى على الانسان نفسه قبل كل شيء.. ولكن هذا لا ينفي بأن توفر الأموال قد يسهل تحقيق الأمور ويفتح المجال لكثير من الانجازات ويعطي قدرات أكبر للعاملين على هذا المشروع. هناك الكثير من الأموال في العالم العربي، وهناك الكثير من أصحاب المال ممن يملكون الرغبة في دعم مجتمعاتهم وتطويرها، وقد تكون هذه المنظمة إحدى هذه الطرق التي يمكن من خلالها تحقيق الكثير.

قد يرى الكثيرون أن هذه هي مجرد فكرة كغيرها من الأفكار، وأنا على علم بأن الناس ينظرون إلى الأنجاز نظرة تختلف عن نظرتهم للفكرة.. ولكني أذكرهم بأن كل إنجاز بدأ بفكرة، ثم قام كثيرون بنذر حياتهم لتحقيقها.. وقد تكون هذه الفكره بداية الطريق..

كل ما أتمناه.. أن أجد أشخاص مثلي يؤمنون بهذا الحديث، ويكون لديهم الرغبة أو القدرة على تحقيقها… إن تأسيس منظمة عربية لرفع قيمة الإنسان العربي ليس ضرباً من الخيال كما أنها ليست من الكماليات، بل هي فتحة أمل للنهوض بالمجتمعات العربية وإقتراح عملي للخروج من الواقع العربي المؤلم… ولن تكون لدينا القدرة على الحكم حتى نجرب.. وإن جربنا وفشلنا فإننا نحاول مرّة أخرى وأخرى حتى ننجح… ليس لدينا خيار آخر…

كل ما أريده.. هو أنه حينما تكبر ابنتي التي تبلغ من العمر الثلاث أعوام.. أن تكون فخورة بكونها عربية تعيش في إحدى البلاد العربية، تعشق ترابها كما يعشقها وطنها ، كل العالم ينظر إليها نظرة احترام…

إن الشعوب العربية بحاجة في هذه المرحلة إلى مصالحة مع ذاتها، ولن يتحقق هذا مالم تشعر الشعوب العربية بقيمة ذاتها.. هذه دعوة مني للجميع لنعمل ما في وسعنا لتحقيق هذه الفكرة فكل لديه أحلام عظيمة يقدمها، وقد آن الأوان لتلك الأحلام بأن تتحقق…

  • Share/Bookmark

land_attack.gif

  • Share/Bookmark