Cartoon |2008 New year

December 31st, 2007

new_year_2008.png

  • Share/Bookmark
في الصباح الباكر، وفي أواخر أيام عام 2007، نهاية عام آخر زاخر بالمآسي والمصائب على أمة ملّت الانحطاط. في لمحة سريعة وبخجل، ذكرت العربية خبراً عن إطلاق جنود الاحتلال النار على الحجاج العائدين إلى بيوتهم في غزّة.

هذه الخبر ألقي وكأنه حدث يومي أصبحنا نتعايشه كل اليوم، ولا علاقة لنا به لا من قريب ولا من بعيد. بسرعة تذكرت قصة درسناها في المدارس قبل أن تشطب من المناهج. قصة قافلة الحجيج التي مرّت بالقرب من قلعة الكرك وقام حاكمها الصليبي بذبحهم. وكانت تلك القشة التي قسمت ظهر البعير التي حملت جيوش صلاح الدين لتأديب هذا الحاكم.

اليوم لا توجد قشة ولا توجد بعير أصلاً. ولا أظن أن صلاح الدين سيخرج ولا أظنه سيعود. لأنه إن عاد سنقول عنه إرهابي. ونسجنه في معتقل غونتيناموا حيث نجرده من ملابسه وندع ساقطات أمريكا تضحك عليه. ونحن نصفق لهم ونضحك كأننا نشاهد مسلسلاً كوميدياً.

صراحة، كل ما أستطيع فعله الآن سوى لطم الخدود والتطعيم على هذه الأمة… لذى إعذروني فأنا عربي..

  • Share/Bookmark

Cartoon | Estwaneh 3aroos

December 30th, 2007

gas2.png

  • Share/Bookmark
مازلت مؤمناً بأن أمتحان الثانوية العامة هو كارثة ليس على مستوى التعليم في الأردن فقط وإنما على جميع المستويات الاجتماعية والاقتصادية في هذا البلد الذي يوشك على الضياع في ظل تسارع وتيرة التطورات على المستوى الداخلي والخارجي.

فنظام التعليم، وإن كانت هناك محاولات لتطويره، مازال عقيماً في توفير كفآءات تغطي حاجة السوق، وتؤدي إلى إشباع البلد بتخصصات محدودة أصبحت تشكل عبيء على المجتمع والاقتصاد ويكون الخرّيج فيه غير مؤهلٍ أبداً لاستلام وظيفة.

ببساطة فأن نظام الثانوية العامة هو الحجر الأساسي الذي يسد الطريق أمام التطور. فقد أصبح معدل التوجيهي تصنيفاً إجتماعياً بدل أن يكون تصنيفاً أكاديمياً. وأصبح أختيار مهنة المستقبل بناءاً على رقم وليس بناءاً على رغبة أو موهبة.

بكلمة أخرى : التوجيهي قاتل المواهب”

ولكن سيقول الكثيرون ما هو البديل؟ وأنا أقول البديل موجود في كل دول العالم إلا عندنا، وليس عليك أن تعيد إختراع الدولاب من جديد. انظر حولك وسترى. البديل موجود وهذا السؤال لا يجب أن يصدر من أي شخص يسعى دائماً لخدمة بلده وتطورها.

ومن الناس من سيقول أن التعليم في الأردن أفضل بكثير من غيره، فأقول لهم أني لا أكترث بمن هو أقل مني وأنظر لمن هو أفضل لأكون الأفضل وأنا على قناعة بأننا قادرون على أن نكون كذلك. فالأردن بلد صغير مورده الأساسي هو الانسان ولا غيره. فإن توقفنا عن بذل كل جهد في تطويره ضاع هذا البلد.

معالي الوزير، إخدم وطنك وإلغي التوجيهي.

  • Share/Bookmark

I am still a Fastlink customer!!

December 24th, 2007

It’s been 4 months since Zain new brand launched and I am still a Fastlink customer. The network name on my mobile is still Fastlink. I also keep telling people I have a Fastlink line, or asking people about Fastlink this and Fastlink that. I just can’t say Zain by my self. I will need more time to adapt the new brand into my life.

  • Share/Bookmark

كمشة أعياد سعيدة

December 21st, 2007

email_greetings.png

  • Share/Bookmark

I just love what you can find on ikbis

  • Share/Bookmark

watwet.png

سهل بسيط وسريع الإدمان، موقع جديد تطلقه شركة تووت كورب للتواصل بين الأفراد والأصدقاء من خلال الموبايل ورسائل البريد الإلكتروني وصفحتك الخاصة على وت وت.

أطلق البرنامج بالشراكة مع شركة زين الأردن. وما زال الموقع تحت التجريب ويعتمد مبدأ الدعوة، ولكن سأطمأنكم بأن الموقع سيفتح في القريب العاجل للجميع.

  • Share/Bookmark

ikbis_homepage.png

أطلقت اليوم شركة تووت كورب النسخة المطورة والجديدة لموقع إكبس لمشاركة الأفلام والصور. وتتميز النسخة الجديدة ببساطة الألوان ووضوح الاستخدام بشكل أكثر. وتسعى الشركة إلى تطوير الموقع بشكل دائم حيث تم حل الكثير من المشاكل في النسخة السابقة بالإضافة إلى السعي نحو إضافة وظائف جديدة للموقع..
  • Share/Bookmark

ugly_building.png

  • Share/Bookmark