maliki.jpg

هذا الصباح، تمكنت من مشاهدت بعض اللقطات من المؤتمر الصحفي للرئيس بوش ورئيس وزراء العراق نوري المالكي.. لم تعنيني معظم الترهات التي قيلت ولكن ما لفت انتباهي جملة قالها رئيس الوزراء نور المالكي، وهي أن الإرهاب ثقافة وحضارة يجب على المجتمع الدولي التصدي لها.

ربما لم يكن يقصد نوري المالكي وصف الإرهاب بهذه الصفة، ولكن في ظل الموقف الذي صدرت منه هذه المقولة وعلى مسمع من مؤسسة نظريات الإرهاب “الرئيس” جورج بوش.. فإن هذا التعبير يستحق أن نتوقف عنده.

السؤال هنا.. متى أصبح الإرهاب حضارة؟ أين تقع حدود هذه الحضارة؟ لأي أمة تنتمي؟ ما حدودها؟ تعريفها.. وإن كانت حضارة فهي لم تكن يالتأكيد وليدة لحظة الحادي عشر من سبتمبر!! فما أصلها وتاريخها… هل كان يقصد بها الحضارة الإسلامية باعتبار أن الإرهاب منسوب للأصولية الإسلامية!! أم أني قد سرحت كثيراً ولم يكن يقصد المالكي أي شيء من ذلك. هل هي مجرد سلسلة من التضخيمات الإعلامية لمفهوم الإرهاب لإخفاء أمور أعظم… هل مازالت تلك الترهات السياسية تنطوي على الشعوب وعلى جيل الشباب سواء الشرقي منه أم الغربي…

صراحة.. من حيث المنطق السياسي، فلا يوجد لدى قادة العالم أي منطق.. وأكاذيبهم السياسة والتهبّل باتت قديمة… ولكن على الواقع بات نفوذهم أقوى وقدرتهم على السيطرة والتنفيذ أشد.. وأصبحت السياسة تدار بأموال الشركات العملاقة وأجهزت الاستخبارات.. وبالتالي لم يبقى أمامنا سوى التصفيق لما يقولون حتى ولو غنّوا أغنية بوس الواوا في عزاء.

  • Share/Bookmark

  • Share/Bookmark

uae-gay-group.gif

This is totally pathetic, I was looking for Arab groups on Google and the first match i found is “Gay UAE”. What really amazed me is the number of registered users. A total of 1972 members…

If you digg more into Google groups you will find other sick Arab groups such as “arabadult سكس عربي صور سكس افلام سكس مقاطع سكس فنانات”, “hot arab” and “Gay Arab Beur”.

Whats makes you sad is that most Arabic born activities run by gulf users.. But don’t take this as a fact cuz i don’t have the exact Numbers. I just always got that feeling when i surf Arabian websites…

The fact that sex and born are the most popular content on the web, does not give us the right to become part of it. We are just stuck in the middle… we cannot find a way out to create a balance between freedom and ethics. This caused us to adopt both extreme.. we ether ask for total sexual freedom or we force a total forbidding rules.

This not an Arab issue only.. its a global one too.. but we are the most suffering nation from lost and confusion.

UPDATES: it seems that this post is becoming a space for gay Arabs to meet and introduce them selfs.. Well I am not going to let that happen and I have the right to do so. Therefore am closing comment and I am going to delete them from this post.
  • Share/Bookmark

Pyramid of capitalist system

November 27th, 2006

anti-capitalism_color.gif

well.. am not a communist either

  • Share/Bookmark

Re-branding one TV

November 25th, 2006

new-logo.jpg

new-website.jpg

I’ve noticed something deferent with one TV logo, then I’ve discovered that they have changed their look…

onetvold.gifThe cool orange background, with intersected bold and transparent white letter linked with this cool red comma. The 2D drawing style with very cool and experimental 2D animation has gone. “am a bit upset”

Instead you have a 3D flashy image… back to the normal predictable TV channels styles, black background and no more orange. The logo has some modification. The letters are attached to each other rather than intersected and no more transparency. The shape of letters is much curvier and the word “Dubai” is added at the top of the logo… the cool comma is 3D now.

In my opinion, the previous look is much more interesting and unique, am a bit disappointed of this change. Although some functional aspect are solved in the change such as making the logo more visible on screen, the over all change is not up to the strong image that one TV has built over two years.

Also you will notice that the channel website url has been changed also. If you type www.onetv.au it will direct you in to this url: www.dmi.ae/onetv/ and don’t ask me why.. but I guess they want to connect this channel more into Dubai Media incorporated, the company which owns Dubai TV channel, Sama Dubai and Dubai sport channel.

Now here is more information about the history of the channel.

On December 24th, 2004, Dubai’s once venerable CH33 was shut down and replaced by a new channel bearing a new name, a new look and a new line-up of the best in American and British programming.
Branded “One TV”, the station is aimed at modern Arabs who enjoy western-style programming, as well as English speaking expatriates. This free to air Nilesat/ Arabsat, digital/analogue and terrestrial station will have a sophisticated, progressive appeal and will offer ongoing entertainment for the whole family to enjoy.
Blockbuster movies will dominate prime time with television’s most popular series, sitcoms, reality shows and kid’s programs rounding up the rest of the grid to offer a unique variety of choices for all tastes and ages.
With a line-up of 22 movies a week and some of the biggest box office titles such as “Harry Potter, The Matrix, Lord of the Rings, Austin Powers, Rush Hour and The X-Men, viewers are sure to be glued to One TV for ongoing entertainment.

  • Share/Bookmark

خبر وتعليق: فكرة جديدة خطرت في بالي، وهي عبارة عن مقالات وأخبار أقرأها وأضيف عليها تعليقاتي.. أركز فيها على قرآءت ما بين السطور.. والتركيز على التفاصيل التي تثير إهتمامي. والمقال التالي هو خبر نشر في موقع ال BBC عن بعض التصريحات التي أدلى بها الوزير الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان.

دعا الوزير الإسرائيلي المتطرف “أفيغدور ليبرمان” إلى قتل رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية وبقية قادة الفصائل الفلسطينية.

مش جديد هالحكي، ولو بصحلهم كمان يقتلوا كل الشعب الفلسطيني ما قصروا، بس المشكله أنه المجتمع الدولي ما عندوا مشكله في هذه التصريحات، بس تخيّل لو هدد مسؤول فلسطيني بقتل رئيس الوزراء الإسرائيلي شو ممكن يصير!!

وقال ليبرمان:” يجب عدم مهاجمة مخيم للاجئين حيث يعيش الناس في بؤس، بل يجب مهاجمة قادة حماس والجهاد الإسلامي.”

والله فيه الخير… الزلمة شفقان على هالشعب المسخمط اللي زتوه في المخيمات وخلوا حياتهم بؤس.

وقال “ليبرمان” الذي عين في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول وزيرا للشؤون الاستراتيجية في الحكومة الإسرائيلية وزعيم “حزب إسرائيل بيتنا” المتطرف:” على الجميع الاختفاء والذهاب ِإلى الجنة.”

الحمد لله إنه بدوا يبعتهم على الجنّه مش جنهم

وقال “ليبرمان”:”إن محمود الزهار مثله مثل بقية قادة “حماس” وعلى رأسهم إسماعيل هنية يجب أن يكونوا أيضا أهدافا للقوات الإسرائيلية.

وأضاف “ليبرلمان”:” ينبغي فصاعدا عدم السماح لمحمود الزهار وهنية بحرية الحركة. يجب مهاجمتهم وممتلكاتهم.”

وتأتي تصريحات “ليبرمان” في ظل تصعيد حدة الكلام الذي يتفوه به مسؤولون إسرائيليون بارزون والداعي إلى تصعيد العمليات العسكرية ضد المسلحين الفلسطينيين في غزة واستهداف قادتهم.

أنا بقول لازم يضربوا غزة بصاروخ نووي ويريحوا راسهم من هالسولافه الطرمة

ويأتي هذا التصعيد الكلامي الإسرائيلي بعد مقتل إسرائيلية بانفجار قذيفة صاروخية فلسطينية أطلقت نحو بلدة “سيدروت” الإسرائيلية الأربعاء الماضي.

الله يرحم أبوك وإخوانك ياهدى.

ويعتبر “ليبرلمان” العضو أيضا في “المجلس الأمني” في الحكومة الإسرائيلية بنظر أنصاره رجلا ذا مبادئ صاحب اليد الفولاذية التي تلزم للتعامل مع عالم السياسة الداخلية والخارجية لإسرائيل، بينما يعتبره منتقدوه متطرفا خطرا وفاشيا وعنصريا.

كفو… أجاك الموت يا تارك الصل

ا

“عباس عديم الفاعلية”

ووصف “ليبرمان” في المقابلة التي أجريت معه في الإذاعة العامة الإسرائيلية الرئيس الفلسطيني محمود عباس بأنه “عديم الفاعلية.”

خليهم يجربوا دوا غسيل ثاني، بركي نفع معهم…

وقال “ليبرلمان” إن عباس ليس له سلطات ولم يحترم أبدا التزاماته، ودعا الوزير الإسرائيلي إلى حل الصراع بالتعاون مع الأردن.

مع الأردن!! شو بتقول!! عوّاد باع اللواعي وشرى بحقهم علكة!!

ودعا “ليبرلمان” إلى وجوب إعادة احتلال الشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر بغية وضع حد لما أسماه “تهريب الأسلحة والصواريخ والأموال.”

وفي حل آخر، يطروا كل أهل غزّه على سينا، ويرتاحوا من وجع الراس.

وكان وزير “البنى التحتية” الإسرائيلي “بنيامين بن أليعازر”، وهو عضو في “حزب العمل” المشارك في ائتلاف حكومة “إيهود أولمرت” الذي يتزعم “حزب كاديما” الوسطي قد أدلى بتصريحات مماثلة الخميس الماضي، إذ دعا إلى توسيع “القتل المستهدف” ليشمل قادة المسلحين.

أكثر من القرد الله ما سخط.

و”القتل المستهدف” مصطلح إسرائيلي لعمليات الاغتيال الإسرائيلية التي تستهدف مسلحين أو مسؤولين في الفصائل الفلسطينية.

والقتل المستهدف في معجم المصطلحات الدولي: هو قتل كل فلسطيني يقول لا للعدوان ولا للظلم والهوان. سواء كان طفلاً أو عجوزاً أو أم، واعتبار أرواحهم بلا قيمة.وقد افتى المجتمع الدولي بجواز القتل المستهدف للشعب الفلسطيني، دون ضمير أو استنكار.. وقد أقره مجلس الجامعة العربية بابتسامة عريضة.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي “عمير بيريتس” قد هدد بدوره بـ”التحرك ضد الذين لهم علاقة بإطلاق الصواريخ، بدءا من قادتهم وانتهاء بآخر إرهابي تابع لهم”، حسب تعبيره.

أي صواريخ بالزبط!! أمطار الصيف ولاّ غيوم الخريف.

وكان “ليبرمان” قد دأب أيضا على تأكيد دعوته بضرورة جعل إسرائيل “دولة يهودية صهيونية خالصة”، وذلك بنقل جميع السكان العرب الإسرائيليين إلى الدولة الفلسطينية المستقبلية، وبالاحتفاظ بالمستوطنات اليهودية في الضفة الغربية ومرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967.

يا زلمة قول هيك من أول.. والله ما كنا عارفين.. حقك علينا.

  • Share/Bookmark

tomato.jpg

يا رجل شو بدّك باللي عم بصير في العراق وفلسطين ولبنان، كيلو البندورة وصل 95 قرش. وصارت قلاية البندورة بالفُلفُل تطلع عليك بأكثر من دينار.. شو هالعيشة. مش قادر أتخيل أن ثلاجة البيت مدحوشة أربع صحّارات بندورة. يازلمة شو بدنا نفطر ولاّ نتعشّى، كيف بدي أكل السلطة من غير بندورة..

واللّي أحلى من هيك إعلانات التهاني من هالمزارعين على رفعت هالأسعار.. ماكلّو صار بتصدّر للخليج.. خليهم يوكلوا بندورتنا وإحنا نقد ناكل المقلوبه باللبن ونترحم على أيام السلطة.

والله يازمن.. صار فيه رب البندورة أغلى من الدم العربي. وصار همّ الطبخ أكبر من هم ضياع البلاد.

  • Share/Bookmark

Joon the miracle baby

November 23rd, 2006

  • Share/Bookmark
ikbis.jpg
بعد أن كثر السؤال، والقيل والقال، عن تلك الكبسة الصفراء الكبيرة، حان الوقت ليرفع الحجاب عن ما وراء ذاك الزر. مولود جديد في عالم المواقع العربية.. مع دعواتي بأن يكلل مستقبل هذا الموقع بالنجاح.

موقع إكبس، هو موقع يقدم خدمة تحميل الصور والأفلام ومشاركتها بين الأصدقاء والأقارب… وقد نشأت فكرة إنشاء الموقع من حاجة المستخدم العربي للشبكة لوجود مواقع عربية تقدم مثل هذه الخدمة بما يتناسب مع ثقافتهم واهتماماتهم

إنها فقط البداية… ومازال هناك الكثير من العمل والتطوير على هذا الموقع، وهناك الكثير من التفضيلات والتحسينات التي لاتزال على أجندة الأعمال… بالإضافة إلى الكثير الكثير من العمل على التحسينات البصرية والتصميمية.

www.ikbis.com

  • Share/Bookmark

من معاني كلمة إكبس

November 19th, 2006

meaning-of-ikbis.gif

  • Share/Bookmark