af3.jpg
عقد البارحة ملتقى المعماريين الثالث في فندق الميريديان، وقد حضر اللقاء العديد من الوجوه الجديدة، وكما جرت العادة فقد قام كل من الحضور بالتعريف بنفسه وتحدث عن رأيه في الشعبة المعمارية والنقابة بالاضافة لتوقعاته من هذا الملتقى. وخلال جولة التعارف دار نقاش بين المعمارين حول عدة قضايا كانت تطرح.. وفي نهاية اللقاء تم التصويت على أربعة قضايا ليتم مناقشتها في اللقاء القادم وهي كما يلي:
1. مجموعة من المعماريين تتحدث عن خبراتها وتجاربها في العمل للاستفاده من الخبرات والمشاركة في حل المشكلات التى تواجه كل فرد منّا.
2. التخطيط الحضري لمدينة عمّان والتغيرات التي تواجها، ودورنا كمعمارين في هذا التطور.
3. انتخابات النقابة، مناقشة بين الاتجاهات المختلفة والقوى المرشحة في الانتخابات.
4. النقابة والشعبة: ماهي وما هي القوانين والصلاحيات ومدى الاستفادة منها.

وقد تم التصويت على الموضوع الثالث حيث سيتم دعوة مجموعة من المهندسين المعماريين المرشحين للانتخابات ومناقشة مواضيع تتعلق بالنقابة ومشاكل الشعبة المعمارية معهم. وبما أن الانتخابات قاربت على الأبواب، فكان لا بد أن يكون هذا الموضوع بالنسبة للكثيرين ذو أولوية على غيره، خصوصاً من قبل الاشخاص المتحمسين للعمل النقابي. وهذه قد تكون فرصة للجميع لإيصال أصواتهم بعيداً عن الضغوطات السياسية والعاطفية التي قد تتواجد داخل النقابة.

من ناحيتي الشخصية آمل أن يكون اللقاء القادم إعلاناً للجميع بأن هناك فرصة للتغير، وأنه حان للجيل الجديد أن يلعب دوره.

  • Share/Bookmark

2 Responses to “الملتقى المعماري الثالث”

  1. basim Says:

    اود الاشتراك في الندوات والابحاث الجديدة ارجوا اعلامي بذلك

  2. اشرف فضل المولي Says:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اولا احي ذلك المجهود الجبار الذي قمتم به من اجل ترقية المفاهيم المعمارية وتمليك الثفافه المعمارية لدي المتصفح وراجو ان تعم الفائدة للجميع

Leave a Reply