help_amal.jpg

يعني أنا مش قادر أفهم كم دينار إندفع من دعايات وإعلانات عشان نقنع هالشعب إنهم يساعدوا أمل!! طب إحكولنا شو قصّة أمل.. مين هي أمل؟ شو بدها أمل؟

سؤال يطرح ذاته: كيف ممكن أن نساعد الأيتام من غير ما نصرف الآلاف على حملات إعلانية و نظل إنق على الناس ونحملهم جمايل ونسائلهم هل ساعد أمل أم لا؟ صراحة لا أعلم إلى إين يؤدي مثل هذا السؤال!!

أنا هنا لا أحاول أن أنتقد أي جهد يبذل في عمل الخير أرجوا أن لا تأخذ النية السيئة تجاه ما أقول وأعلم أننا قد نكون مقصرين بشدّة تجاه فعل الخير ، ولكن الأسلوب والطريقة قد تعني الكثير للآخرين.. ولا أدري ربما تكون هذه الحملة قد أتت بنتائج مذهلة تفوق كل التوقعات!

  • Share/Bookmark

9 Responses to “يا إخوان.. بعرظكوا تساعدوا أمل”

  1. Ghassan Yonis Says:

    غباء في التسويق من ناس حابين يتفلسفو إنو عندهم أفكار مبتكرة بدون ما تكون مدروسة، و شركات إعلانية بدها تربحلها هل قرشين بإيشي “كريتيف”، بالأخير الأيتام إستفادو، المصاري تم إستغلالها بشكل مدروس.. مش مهم كتير، إنو عملو إيشي كتير كول و أوت أوف دا بوكس

  2. Bassam Says:

    http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=today7qpt26.htm&storytitle=ff

  3. adel Says:

    to me this is one of the worst ad campaign ever! it’s like a 5awaa thing! ya3ni if you don’t help amal, inta mesh mentami WTF

  4. mustafa Says:

    all of you has nothing to do in your life and you abedalrhman

  5. Diala Says:

    بصراحة أنا فاهمة عليك يا شعتيلي لكن بختلف معك بإنه أنا شخصيا بصراحة صرت مهتمة اساعد أمل، يعني تأثرت بالإعلان لكن التفاصيل ممكن تساعدني أكثر بإني فعلا أحكي معهم أو أحاول أوصلهم. بالنسبة للمصاري، على الأغلب شركة الإعلانات عاملة الإعلانات على شكل دعم وفي احتمال ما اندفع مصاري كاش يعني من باب المسؤوليّة الاجتماعيّة للشركة.

  6. Eman Jaradat Says:

    many of my friends put this in the facebook and they tagged all of their friends who has the name Amal :D

  7. حمزة الأنفاسي Says:

    أوافقك الرأي شعتيلي وأضيف أن سبب فشل الحملات الخيرية في العالم العربي هو أنها لا تحترم خصوصيات المجتمع أو بمعنة آخر فإنها تكون وصفات جاهزة ونسخا طبق الأصل لحملات نجحت في الغرب
    فأي حملة نريد لها النجاح يجب أن تكون مطابقة للواقع المعاش في البلد
    ولكم كنت أريد أن تترك الحملات يصنعها أبناء البلد
    حينئذ سنلمس الفرق جليا

  8. haitham Says:

    حمله امل الأعلانيه لم تكن مكلفه لأنها كانت بريعايه عدة شركات وأمانه عمان ساهمت بها

    حمله امل ليست نسخه عن اي حمله نجهت بالغرب ولم تكن فاشله لأنها حققت ايردات ممتازه من قبل المتبرعين مقارنه مع الحملات السابقه

  9. Wael Attili Says:

    عزيزي هيثم:
    الرعاية لا تعني أن كل هذه الحملة كانت ببلاش أو لم تكلّف.. لأن الرعاية ببساطة هي أموال وضعت ودفعت لحجز المساحات الإعلانية ومن حجم الحملة فإنه من الواضح أنه المبالغ التي وضعت ليست بالقليلة… وكان من الأفضل على الرعاة إستثمار هذه الأموال بأشياء غير الحبر ومساحات الطباعة الضخمة..

    ويبدوا من تعليقك أنّك على إطلاع بتفاصيل الحملة.. ولكن مجرد ذكر أن الحملة حققت إيرادات ليس بالكفاية.. فعند حدوث مثل هذا النقاش يجب كشف الأرقام موثقة بكل شفافية ووضوح..

    بالنسبة لي يا عزيزي الموضوع ليس مجرد نقود أنفقت أو جمعت.. وإنما محور الحديث هنا عن الأسلوب والدوافع والاسباب.. وهل مثل هذه الحملات تساعد في منظومة الإصلاح الشامل وتتوفر فيها صفة الديمومة.. أم هي مجرد حمله لأهداف لا يعلمها إلاّ الله..

    يعني صراحة بسوى الناس تعرف القصة من ورا الحملة

Leave a Reply