أنا أحب الواسطة

April 27th, 2009

من منّا يستطيع أن يعيش من غير واسطة؟ من منّا لم يستخدم الواسطة في حياته ولو لمرّه؟ تخيل لو أننا نعيش من غير واسطة!! إذاً لماذا نحارب الواسطة يا إخوان.. لماذا نميّز المجتهد عن العواطلي؟ لماذا نميز الخاري عن القاري.. كلنا بشر وكلنّا سواسية في الحقوق إلا من كانت واسطته كبيرة!

إن الواسطة هي إيمان عميق وعقيدة راسخة بأنه لا نجاح هنا إلاّ بواسطة.. إن هذا الشعب إختار حكم الواسطة كخيار إستراتيجي بدلاً من الديموقراطية.. وعليه تم تأسيس “مجمّع واسطات العبدلي” أو ما يعرف في دول أخرى بالبرلمان ليكون منارة لكل واسطات العالم.

لماذا نتعب وعندنا القدرة على تدبير واسطة. لماذا نثق بأنفسنا وقدراتنا وعندنا واسطة. نأكل، نعيش، نشخ وننام بالواسطة. لا نريد حقوققنا ولا نريد حرّية ولا عدل ولا مساواة.. بل نريد واسطة كبيرة.

kh_wasta.png

  • Share/Bookmark

7 Responses to “أنا أحب الواسطة”

  1. Mike V. Derderian Says:

    I never used Wasta Wael.

    There are exceptions in life you know…

    Nepotism and WASTA is the path of the weak… … Read More

    WASTA stands for a, Worthless Asshole Stupid Twerp To Appoint, and hire for a job that he or she do not deserve.

  2. 7ota Says:

    انا ما بتذكر بحياتي استعملت واسطة اصلا ما في واسطة من اصلوا

    بعدين مثل ما فهمت من الرد اللي فوق

    انه لو توظف واحد بالواسطة مصيره ينطرد لانه ما بناسبهم

  3. Haitham Says:

    Guys Sha3teely does not mean everyone, but he means that many people do!

    And WASTA is not only in Jobs! And who said that people that are hired by WASTA are finally kicked! Not at all, indeed some reach high positions!

    Actually I wanted today to write the same post but I was surprised that sha3teely did! Actually, I am thankful for WASTA, because of it I lost a chance to go to Southern America, and I am thankful, I do not want to get swine flu!

  4. Ta3baan Says:

    I like this new trend in Jordan where government jobs are advertised in the papers even when they know in advance the individuals they plan to hire. This is how the government deflects criticism nowadays regarding Wasta use. So now we have corruption to cover up corruption. Sometimes I think we are begin punished for sins of their former lives. Because no people deserve this.

  5. Ehsan Hamideh Says:

    والله يا صديقي لولا الواسطه كان لساتني في الأردن ومش في السعودية.
    لا تفهموني غلط انا ما طلعت على السعودية بواسطه بالعكس، بس القصه اني كنت قاب قوسين او ادنى -متل ما بحكو- من التوظف في شركة أردنية كبيرة -بدون ذكر اسماء- وبعد 4 مقابلات وامتحانات وشبه موافقه على التوظيف بعد التصفيه والفلترة، وقبيل التوظيف الرسمي -حلوه قبيل هاي- هبطت طيارة الواو من مكان ما وبلا اي فلترة نزلت منها الأخت وتوظفت وانحلقلي.
    طبعا انا عرفت بعد فترة لأنه لما حكيت مع المسؤول عن التوظيف في الشكة قلي : “والله كان في منافسة بينك وبين احد زملائك من نفس الجامعه وفاز زميلك” وانا وبكل روح رياضية -تقول عثمان القريني- قلتله يا سيدي مبروك عليه، بس وللصدف وبالصدفه عرفت موضوع طيارة الواو الهابطة على مبناى الشركة وعرفت انها زميلة من نفس الجامعه - بس ماشغلت بالي كتير-
    وحزمت حقائبي واخدت طيارة الملكية وهبطت في السعودية والحمد لله الاوضاع تمام -مع وجود غصة الغربة داخل الغربة-.
    على فكرة الموضوع من فترة -ابو 7 سنين- بس الكاريكاتير زكرني فيه.
    وهون بدي امارس شوية تكبر مع انه بدون فايده-: انا متخرج من احسن جامعة تكنولوجيا في الاردن -كانت هيك على ايامي واتوقع انها مازالت- جامعة الأميرة سميه للتكنولوجيا وبمعدل جديد جدا
    وللي بسأل ليش بدون فايده بحكيله لأنه يا معلم في بلدنا المعدل والتعب -على الأغلب- ما بفيد المهم حجم الواااااااو.
    شكلي لتيت وعجنت كتير ووجهت راسكم مع اني متأكد ان معظم الي قرأو المداخلة -اذا قرأوها اصلا- ما وصلو لهون، شكلي ماخد حبة زناخة وتخفيف دم، ما علينا
    ياالله وعلى رأي اخونا المصريين فتكم بعافيه

  6. ليان عتيلي Says:

    حلوة بس سافلة

  7. ام عامر Says:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
    الموضوع المطروح هو عباره عن آفه في مجتمعنا بس بتوقع إنه أفضل واسطة لو عنا شوية إيمان برب العالمين ومن غي راي فلسفة هي رب العالمين وانا وحده من الناس الي ما بعتمد الا على هاي الواسطة ،،، شكرا على طرح هيك مواضيع وبتمنى انه العالم الي بتقرأ تقترح شوية حلول لنحل هيك معضلات في حياتنا اذا كان فيها تنحل
    ام عامر

Leave a Reply