samandal_01.png

samandal_02.png

السمندل حيوان برمائي يعيش بين عالمين، بين عالم الصورة وعالم الكلمة. السمندل صفعة تحفيز لصناعة القصص المصورة. السمندل مشروع لطبخ فن القصص المصورة في العالم العربي وتحويله من حالة الولدنة إلى حالة النضج والتأثير الفكري. لتكون أعمق من فكرة السوبرمان العربي وأكثر تعقيداُ من مغامرات المحققين فهمان وعرفان. السمندل هي عبارة عن مجلة فريدة وقد تكون الأولى من نوعها من حيث المحتوى والتجريب والجرأة في الطرح. هذه المجلة هي مخزون لتجارب جيل جديد من الفنانين للتعبير بالصورة والكلمة. وما يميزها هو وجود مساحة لا نهائية من التجريب والحرية. وأكثر ما يشد انتباهك هو صمت الألوان وحديث الصور ورموز الحوار وإختلاف إتجاهات النظر.

samandal_03.png

يحتوي العدد الاول من المجلة على العديد من القصص المصورة قدمّها فنانون كبار من خارج وداخل لبنان. ولكن الأساس يعود إلى جهود لبنانية في تطوير وإخراج فكرة المجلة إلى هذا الوجود. ومن هؤلاء الفنانين الذين أعجب كثيراً بأعمالهم، حاتم الإمام، مازن كرباج، عمر خوري ولينا مرهج وغيرهم الكثير.

السمندل هي مؤسسة غير ربحية وأتمنى أن تجد الدعم الكبير لها، كما أتمنى أن تتحول إلى مشروع عربي على مستوى المنطقة بأسرها. فمثل هذه المجلة قد تكون نواة لتغير إجابي في المجتمعات العربية وقد تصبح مرجعية لحركة فن القصص المصورة في العالم العربي.

شكر خاص للفنان عمر الزعبي اللذي عرفني على السمندل وأهداني العدد الأول من المجلة.

  • Share/Bookmark

4 Responses to “السمندل التجريبي يتحدى الولدنة”

  1. omar Says:

    Wael! Thanks a lot first for posting about it and spreading the word and second for the hat-tip! I know you appreciate such creative outlets and I really want to see you in the 3rd issue ;D

  2. Hatem Imam Says:

    Thank you Wael for the great review.
    I am so glad I met Omar, and would like to meet other art enthusiasts from Jordan. Hopefully we will have a Samandal event in Amman in the future.

    If you send me your mailing address I can send you the next issue when it’s out.
    Please email it to info@samandal.org

    Sincerely,
    Hatem

  3. Wael Attili Says:

    Omar: It would be a great honor for me to participate in this magazine..

    Hatem: You are more than welcome and I will look fw to see a Samandal event in Amman.. I think that would be great…

  4. اسلام الصانع عرب 48 Says:

    هالموقع فشة غل للبن ادمين الي عندهم شرف وضمير بتمنى اصير مشارك مميز يهالموقع الرائع وبقدر كثيرررررررررررررر جهود صحاب الموقع

Leave a Reply