arabi_mag.jpg

صدر حديثاً العدد الخاص من مجلة العربي والتي تصدر من الكويت. وفي هذا العدد ملف خاص عن القضية الفلسطنية في الذكرى الستين لضياع فلسطين. ويتحدث هذا العدد عن قضايا عديدة عن شعب يقتل منذ ستين عاماً وأحداث تاريخية نسيناها ولم نعد نلقي لها بالاً. كما ويوجد بداخل هذا العدد خريطة تفصيلية تتحتوي معلومات عن القرى المهجرة، أعداد المهجرين وتواريخ مهمة في حياة الشعب الفلسطيني.

مجلة العربي هي من أقدم وأعرق المجلات على صعيد الدول العربية، وقد وضعت نفسها مكانة توازي الناشونال جيوغرافيك في العالم العربي. ومن الجدير بالذكر والعجيب أيضاً أنه ومن عشرات السنين لم يتغير سعر هذه المجلة بالرغم من أرتفاع الأسعار في كل مكان. حيث بقية محافظة على سعر النصف دينار منذ أن عرفت هذه المجلة. ولكن محتواها يوازي آلاف المجلات التي تصدر هذه الأيام.

مجلة العربي كتب فيها عظام المؤلفين والكتاب والمثقفين في العالم العربي، وقد رسم فيها كبار الرسامين والفنانين. هذه المجلة هي نتاج ثورة ثقافية شهدتها الكويت قبل حرب الخليج عام 90. حيث كانت مركز جذب لكل المثقفين العرب الحالمين ببناء مستقبل لهم، لتوفر المال والدعم لهم. ولكن بعد الحرب تشتت الجهود وأصبح الأصدقاء أعداء. وأنجرف الإعلام الكويتي في ثورة من الغضب تجاه ما حدث لهم. وبعد أعوام طويلة هدأت النفوس وعادت مجلة العربي لتبرهن أن العلم والثقافة هي اساس الحضارة. ومن هنا أرسل هذه التحية لمجلة العربي.

من أجل ستين عاماً، حاول أن تعرف أكثر عن نفسك، أهلك، عن شعبك.. لتعرف مصيرك.

  • Share/Bookmark

3 Responses to “في الذكرى الستين لسقوط الأمة العربية | ملف خاص عن القضية الفلسطنية في عدد خاص من مجلة العربي”

  1. hussein Says:

    كل التقدير والاحترام للمطبوعة العربية الوحيدة.. وفعلاً، رأيت العدد وقد أعجبتني الخريطة المرفقة

  2. Falastini Hurr Says:

    كما تعلموا أعزاءي, نحن على ابواب الذكرى ال 60 للنكبه وتشريد مءات الآلآف من شعبنافي مخيمات الشقاء والتعاسة. سوف يقوم إخوانكم في شيكاغو خاصة وفي الولايات المتحدة عامة بعقد مؤتمر شعبي عام في 23 ـ 25 مايو أيار 2008 نعبر في هذا المؤتمر عن دعمنا التام لشعبنا في فلسطين وتمسكنا التام بجميع الحقوق والثوابت الفلسطينية في حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة وعاصمتها القدس الشريف. للمزيد من المعلومات انقروا على هذا الرابط

    www.panc2008.com

    نرجوا أحباءي ان تبعثوا هذا الرابط إلى جميع معارفكم في أمريكا ليتمكنوا من الحضور والمشاركة. ودمتم لنا سالمين

  3. Nassim - Marie Says:

    Thank you for highlighting on this issue! This is a magazine i grew up with except in the past years, happy to know that the price is still the same!!!

Leave a Reply