لا تزر يا أهبل!!

March 1st, 2008

أكثر المشاهد غباءاً في شوارع عمّان أن ترى شخص يزر ” بمعنى يشد على دعسة البنزين” في شوارع عمّان الضيقة، وخاصة عندما يبدأ بالانطلاق تجده يشد ما بين الغيار الأول والثاني. هل تعلمون لماذا أعتبره من أكثر المشاهد غباءاً؟

لأن السائق يظن نفسه حميان، أو شبيح، أو مقلع. بس طبعاً الخوف ليس على السائق ولا على سيارته، الخوف يكون على الناس المساكين الذين يقطعون الشارع. فشوارع عمّان مليئة بالناس أكثر من السيارات لعدم وجود أرصفة للمشاة. كما أن وعي المشاة لأساليب قطع الشارع ووعيهم لخطورة الموقف شبه معدومة. لذلك يا محترم عندما تسرع تذكر بأن التشبيح سيؤدي بك لدخول السجن ودفع اللي فوقك واللي تحتك ناهيك عن قتلك لبني آدم.. وتذكر أن القانون دائماً ضدك… فلا تزر عليها كثير..

في الأيام الأخيرة أصبحت حوادث دهس الناس أكثر من حوادث دهس القطط.. وللأسف فإن الحق يضيع بين تهور الناس في قيادة السيارة إلى عدم إهتمام الناس بخطورة قطع الشارع إلى عدم توفر وسائل الأمان في طرق المدينة.

أما اليوم فقد مررت بأحد شوارع الشميساني الضيقة لأجد هذا الحادث المؤسف.. أكيد زر زيادة حبّه…

الله يسترها على الجميع..

accedent_01.jpg

accedent_02.jpg

  • Share/Bookmark

4 Responses to “لا تزر يا أهبل!!”

  1. Jasim Says:

    For some reason, the more accidents happen, the more guys drive recklessly. I won’t lie I was one of those guys who used to love speeding, but now I think twice before getting into a street, I mean killing someone is really REALLY not worth having fun.
    Hopefully drives will draw more attention to that before it’s too late.
    Thanks.

  2. hussein Says:

    يا زلمة صحيح انك بتحب التعقيد والفلسفة عالفاظي

    مهو راس مالها السيارة بتروح عالتأمين والشوفير بيقعد يومين بالمغفر وأهل المدعوص بدهم ينّخو قدام الجاهة الكريمة.. ماهو كلو قضاء وقدر ياجماعة الخير.. وبيرجع الشوفير المحترم على رأس عملو في خدمة المواطنين وضيوف البلد باكبر ابتسامة عرفها التاريخ ( نتيجة التشطيب بالمواس داخل السجن).. وهاظ هو

  3. mohmd Says:

    صح ……. في كتير كلمة برددها لما اشوف موقف غلط من ناس وهي ( عقدة نقص) يعني بدو يزر بس ما بقدر بحاول يخوف اللي حوليه عشان يحكي للناس انا هووون شوفوني وانا عم اعرط !!! right?

    عفكرة قرأت كل اللي كتبته انتا بني ادم رائع … وحكمي عليك لانه تنظر بعين النقد للاشياء السخيفه اللي بتصير بالبلد !

    i will do my best to me get many people here! keep good blog blogger ! :-)

  4. Moey Says:

    ouch

Leave a Reply