أصدرت دار الابداع الفكري للنشر كتابين للدكتور طارق سويدان. يتحدث الأول عن تارخ الأندلس، والآخر عن تاريخ فلسطين، القديم والحديث.

قد لا يكون موضوع الكتابين بالشيء الجديد، وقد يقدم أو لا يقدم وجهة نظر جديدة في تاريخ كل من الأندلس وفلسطين، لكن ما تتميز به هذه الكتب هي طريقة العرض والإخراج. إذ أكاد أرى وللمرة الأولى أن كاتباً عربياً يعتمد على الوسائل البصرية كالصور والرسومات بشكل أساسي في محتوى الكتاب. وعلى صعيد الكتب العربية، فإن تلك التجربة تخطو خطوة جديدة في طريقة التعامل بين القاريء والكاتب العربي. ويبشر بعودة الكتاب إلى الأسواق العربية، إذ حققت تلك الكتب مبيعات في العالم العربي لم تشهده كتب أخرى منذ زمن.

للآن لم أقرأ تلك الكتب، ولكني تفاجأة من أسلوب العرض والإخراج الذي لم أشهده في الكتب العربية من قبل… طبعاً هذا لا يمنع وجود بعض الانتقادات عندي من الناحية الفنية، لكني لست بصدد ذلك.

  • Share/Bookmark

3 Responses to “كتاب| الأندلس.. التاريخ المصور”

  1. Bashar Says:

    Thanks for sharing this Wael. I just want to say that Dr. Tarq (The Author) depends also on “visual effects” in his audio lectures, i mean the way he describes the environment and surroundings while narrating a story is really new and creative you just feel that you are in the middle of that events or story. This was obvious in his audio CD about the Prophet Mohammed (S) life also in his audio tapes titled �History of Jerusalem and Andalus�

    He always wanted to do this with writing, i didnt knew how would he achive this until today after seeing this book.

    Thanks Wael.

  2. hiba Says:

    i just want to thank Dr tarek for all the good things that he did really his books his programs left abig effect on my life and change my style of living to be better and iam so proud coz iam muslem

  3. AYAT MOHKTAR Says:

    THANKE YOU

Leave a Reply