na2eb.jpg

jordan.gif

في الأمس وقعت مشاجرة بين النواب وقاموا خلالها برشق بعضهم بكؤوس المياه، وفي تلك الأوقات كانت مجموعة من الصحفين تصور الحدث. فقام بعض النواب يقودهم رئيس مجلس النواب بمهاجمت الصحفين وكسر كاميرات التصوير.

وقد أصدرت الصحف بياناً استنكرت فيه هذا الهجوم وقامت بمقاطعت مجلس النواب. كما ينوي صحفيين تعرضا للهجوم برفع دعوى قضائية ضد مجلس النواب.

بصراحة ماذا تتوقع من مجلس نواب، نجح معظم أعضاءه بالزعرنة وعزايم المناسف. ماذا تتوقع من مجلس نواب عقيم. ليس له أي تأثير يذكر في الحياة السياسية في هذا البلد. ماذا تتوقع من مثل هؤلاء النواب الذين يأخذون رواتبهم من قوت هذا الشعب المسكين، ليمضوا أوقاتهم في النوم خلال الجلسات أو المشاجرة وكيل بعضهم بالشتائم.

لقد لوّث هؤلاء الأشخاص سمعة البلد. وبالفعل أثبتوا وبكل جداره أنهم عار على المسيرة الديموقراضية. وقد أصبح مجلس النواب من خلالهم عباءاً على ميزانية الدولة. بدل أن يكونوا بحق ممثلين عن القوى الشعبية المختلفة. وأصبح المجلس صورةً أخرى لأشكال الواسطة وأداة حكومية لمراضاة فئات مختلفة في المجتمع على حساب المصالح الوطنية العليا.

أذكر عندما طلب جلالة الملك من المجلس أن يقدموا حلولاً لمشاكل البطالة، فلم يتقدم سوى نائب واحد فقط بالرد على طلب الملك. فما بالك بمطالب الشعب. والله أنه لمجلس عار. وبصراحة لا أدري كيف تنام أعينهم ليلاً دون تأنيب ضمير.

إقرأ الخبر في جريدة الغد
شكر خاص للفنان عمر العبداللات

  • Share/Bookmark

8 Responses to “مجلس نواب أم مجلس زعران”

  1. Qwaider قويدر Says:

    ربما علينا ان نستعير من الاخوة في لبنان، و تنطلق المسيرات الشعبية مطالبه باستقالة المجلس و اعادة الانتخابات. و في هذه المرة يمنع ترشح اي شخص بطريقة قبلية

  2. Flushman Says:

    ثقافة النصب والبلطجة هي من سمات الأنظمة العربية التقليدية ولقد رأينا امثلة عديدة بشعة سواء من زعران فتح او بلطجية حسني مبارك

    النخب العربية نخب صرامي ونخب تواليتات

    مع اعتذاري للتواليتات لأنهم يشفطون الرذالة بينما نخبنا تنضح رذالة وقاذورات وكله على حساب الشعب.

    فالتسقط تمثيلية الديمقراطية الهزلية واللتي هي ذر رماد في عيون الشعوب.

  3. Wael Attili Says:

    في البيرو.. لما بزعل الشعب من مجلس النواب.. بيجيبوا أحلى بنات في البيرو وبقعدوا أمام البرلمان يغسلوا علم بلادهم على إديهم .. كأنهم بقولوا للنواب إنكم لوثتم علم بلادنا… يا عمي أفكار بتفلق الصخر

  4. tamara Says:

    تصرف النواب عكس مدى فشل الشعب الاردني في الاختيار الصحيح لمن يمثله فالمجلس عاجز منذ زمن ولا يعكس في معظمه اي توجه للاصلاح وتيار الشباب سوى عدد قليل من النواب و انما يعكس سدر المنسف و صوبة الكاز اللي وصلتهم للمجلس ،اللي حصل اهانة للصحفيين و الديمقراطية وعلى كل وسائل الاعلام مقاطعة المجلس و عدم الانصات للاعتذارات من عبد الهادي المجالي متل ما عمل لما هدد الصحفيين بقانون مطبوعات يسكتهم و راح اعتزر في رمضان لما كان في افطار للصحفيين برعاية رئيس الوزرا في لاكوتشينا!

  5. Wael Attili Says:

    معاك حق يا تمارا.. بس المشكلة لا تقع فقط على الشعب.. في جزء كبير من المشكلة يقع على قانون الانتخاب الحالي.. الإرادة الحكومية في إبقاء نسبة عالية من الجهل والتشتت السياسي لأفراد المجتمع لإفراز مجلس نيابي عقيم.ز يؤدي في النهاية لإحكام السيطرة على دفة تسير الأمور من قبل جهة واحدة.. دون مشاركة الشعب..
    يعني بالعربي.. لو بدهم اللي فوق يطلعوا مجلس نواب قوي كان طلع من خاوى..

  6. مواطن Says:

    امور كثيرةبحاجه للنقاش ليس فقط مجلس النواب
    في البدايه ان تسمية مجلس زعران خاطئه حيث ان الزعران اشرف من الكثير من النواب في الاردن فالزعران اصدق ولا يتخفوا بثوب الفضيله كما تفعل هذه المخلوقات اقصد النواب طبعا فالزعران اما ان يعبروا عن زعرتهم وانحلالهم باللباس او بالتعفيط بالسيارة او بمصطلحات تنم عن وضعهم في المجتمع وغير ذلك من الاساليب ولا يتخفوا كما اسلفت وايضا لايحددون مصير شعب وامه ويضعون لانفسهم زيادات خياليه على الرواتب دونا عن باقي الشعب.

    الامر الاخر الذي بحاجه للنقاش هو مجلس الوزراء الذي لا اعرف كيف حصل على 84% من ذوي الراي الذين لانعرف عنهم وكيف لهم ان يصوتوا عن هذا الشعب المسكين الذي ضاقت به الحياه.حيث لم تتمكن الحكومه من السيطره على الاسواق والاسعار عدم اتخاذ الحلول المناسبه بحق شركات البورصه الوهميه التي احتالت على الكثير من المساكين.عدم القدره على السيطره على اسعار المحروقات داخل البلد.
    لابد من صحوه للشعب يضع فيها حلا لكل هذا كما تفعل باقي الشعوب كما في اوكرانيا واليونان وغيرهم من الشعوب

  7. مواطن Says:

    ارجو منكم تفعيل هذه الصفحه حتى نصل الى التغيير ووضع الحلول المناسبه معا

  8. abdrabu Says:

    قرار بالوقت المناسب كان الله بعون جلالة الملك عليهم لكن العتب على من اوصل هؤولاء الى قبة اتخاذ القرار

Leave a Reply