13th-worrior.jpg

بدأ المخرج السوري نجدت اسماعيل أنزور العمل على مسلسل “ضخم” يرد من خلاله على الرسوم الدنمركية المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وذلك بسرد قصة رحالة عربي زار اسكندنافيا منذ ألف عام، وأوضح أنزور أن مسلسل “سقف العالم” يستوحي عنوانه من التسمية التي أطلقها الرحالة العربي أحمد بن فضلان على البلاد الاسكندنافية ويعتمد على تصوير مغامراته ورصد مناحي عيش وتفاصيل حياة الاسكندنافيين في تلك الفترة.

وقال أنزور:”نقصد من العنوان اظهار المفارقة حيث يتحدث المسلسل عن زمن وصلت فيه الدولة العربية الى سقف العالم بالعلم والثقافة وكان سكان سقف العالم في أدنى مستويات التخلف والانحطاط.”

أقرا المقال كاملاً على موقع العربية

  • Share/Bookmark

7 Responses to “أنزور يرد على الرسوم الدنماركية المسيئة للرسول بمسلسل “ضخم””

  1. Khalidah Says:

    Sounds good … I just hope that the information provided in this series to be well presented and in a manner that will change the perception the tergeted audience already have about Muslims and Arabs :)

    Thank you for sharing

  2. Hussein Says:

    نتأمل خيراً.. وعندي حول هذا نقطتان:

    - أنزور مخرج إبداعي لمع اسمه في نصف التسعينيات.. حقق الكثير من النجاحات في أعماله، وله رؤية بصرية مميزة عن الآخرين (ليست بالضرورة الأفضل) ولكني أفضل أن لايدخل السياسة وحساباته التجارية في فنه.. كما حصل في الحور العين والمارقون.. لانه عندها يبدأ بالتخبيص

    - خلال رمضان الماضي شاهدنا أعمال سورية ممتعة بصرياً.. والإخراج والمونتاج كانا مثاليين.. إذن، متى سنرى أعمالاً سينيمائية على أيدي: أنزور، والليث حجو، وحاتم علي، وهشام شربتجي، وشوقي الماجري (تونسي)، وغيرهم ممن تعاملوا من الفنانين السوريين.. حقيقة هي أمنية لي.. لأنني فعلاً مللت من أفلام محمد ملص وعبداللطيف عبدالحميد (يعني كأن السينما السورية محصورة بهالشخصين)

    ودمتم سالمين

  3. Moey Says:

    esh da5al the 13th warrior here?

  4. Wael Attili Says:

    Moey.. قصة المسلسل تدور حول الرحالة العربي أحمد إبن فضلان والذي قام بتمثيل دوره أنطونيو بانديراس في نفس الفلم

  5. مشاهد Says:

    العمل رائع لا كن يفتقر الى كثير من التقنيه فالمخرج لم يستخدم تقنيه الكمبيوتر .العمل فيه كثيرا من الكلام بينما الحركه اقصد مشاهد القتال قليله جدا. لم يستخدم التصوير السينمائي و انما التصوير التلفزيوني . من وجهه نظري ارى ان الكاميرا في التصوير اخذت زاويه واحد بعكس تقنيات الفلم للممثل انطوني بانديراس

  6. محمود عمرو Says:

    SEARCH

  7. a Says:

    ما اسم الفيلم , أو المسلسل ؟

Leave a Reply