• Share/Bookmark

ishki_screenshot.png

فاز موقع إشكي بالجائزة الذهبية في حفل تتويج أفضل مواقع الانترنت في الأردن لعام ٢٠٠٨ والذي أقيم يوم السبت الماضي في فندق حياة عمّان.. وقد فاز الموقع بالمركز الأول عن فئة مجتمعات الإنترنت. ويعد هذا من أهم الانجازات حيث أن عمر الموقع لا يتعدى الشهرين، ومازال قيد التطوير. ولكنه يعطي مؤشراً قوياً على مدى قوة فكرة الموقع وتأثيره في أواسط صناعة الإنترنت في الأردن. موقع إشكي، هو أول موقع عربي متخصص باستقبال الشكاوي من الناس ، كما يشكل وسيلة لإيصال الأصوات غير المسموعة إلى العالم والرأي العام ويتيح للناس مشاركة همومهم ومشاكلهم والبحث عن حلول لها. ويتيح الموقع تقديم الشكاوي أو طلب المساعدات أو رفع العرائض وجمع التواقيع كما يتيح أيضاً للراغبين بالمديح بنشر آرائهم كذلك. كما يمكن أيضاً إرفاق الصور مع الشكاوي ومشاركتة مشاركة الشكاوي مع الآخرين.

لزيارة الموقع إنقر هنا
www.ishki.com

ishki_wa2008.png

ishki2_wa2008.png

  • Share/Bookmark
أطلقت شركة خرابيش مسلسلي كرتون جديدين على الهواتف الخلوية بداية لمستخدمي شركة زين الأردن بالتعاون مع موقعي وت وت وإكبس.. وستعمل تلك الشركات على توسيع نطاق الخدمة في المستقبل القريب لتشمل مستخدمين من شبكات أخرى ودول أخرى..

Kharabeesh has launched, Khat Ahmar and Fawazeer Khashoom wa Zagoom, two new cartoon series, on mobile for Zain subscribers in cooperation with watwet.com and Ikbis.com.
In the future watwet and Ikbis will expand the service range to include users from other networks and other countries.

khat_ahmar.png

خط أحمر:
مسلسل رسوم متحركة كوميدي إجتماعي وسياسي ساخرة من الآخر، الشخصيات الرئيسية هم إخص وأبوخنانة.. حيث يقوم الإثنان بتعرية الواقع الاجتماعي والسياسي العربي من خلال حوار كوميدي بإسلوب طرح جريء ولاذع يدور بينهما…

وتمثل شركة إكبس الناشر لهذه الخدمة عن طريق الانترنيت والهواتف الخلوية.. وللإشتراك بهذه القناة أرسل كلمة “خط” أو “Line” للرقم ٩٧٩٧٩. وذلك لمشتركي زين الأردن فقط.

لمزيد من المعلومات قم بزيارة www.khatahmar.com

Khat Ahmar:
Khat Ahmar is a social and political comedy series starring Ekhis and Abu Khenaneh, who strip social reality and Arab politics down to its naked truth through daring and scathing comedic bickering.
Ikbis.com will be the publisher/distributor of this service via internet and mobile phones. Zain subscribers can receive this service by sending the word “Line” to 97979.
For information visit: www.khatahmar.com

fawazeer.png

فوازير خشّوم وزقّوم
مسلسل كرتوني عن عائلة بدوية كانت تعيش في مضارب بني سوليه في وادٍ يدعى وادي ديسوليه، هجرت حياة البداوة وانتقلت للعيش في المدينة، العائلة مكونة من بوخشم وأم خشم، والأبناء زقّوم وخشّوم وبلشة، الجد مهاوش والجدة خوثة بالإضافة للخاروف معمع وهو أول خاروف عربي مستنسخ وناطق.

في رمضان ٢٠٠٨ أنتجت خرابيش فوازير خشّوم وزقّوم بحيث كان الأخوان يطرحان سؤال عن معنى كلمة معنية ثم يقوم أفراد العائلة بإعطاء إجابات مختلفة بشكل كوميدي ضاحك…

وتمثل شركة وت وت الناشر لهذه الخدمة عن طريق الانترنيت والهواتف الخلوية.. وللإشتراك بهذه القناة أرسل كلمة “BK” للرقم ٩٧٩٩٩. وذلك لمشتركي زين الأردن فقط.

لمزيد من المعلومات قم بزيارة www.bukhashims.com

Fawazeer Khashom wa Zaggom
The Bu Khashims is an animated series about a Bedouin family that moved out of Valley De Soliel to Morooj Al Sa’da leaving behind the Bedouin way of life.
The Bu Khashims are: Bu Khashim (the father), Um Khashim (the mother), Khashoom (older son), Bal’sheh (middle daughter), Zagoom (third son), Jed Me’hawesh (Bu Khashim’s father) and Jadeh Khotha (Bu Khashim’s mother) in addition to Ma3ma3, the first Arabian cloned sheep.
The Bu Khashims’ first appearance was through Fawazeer Khashoom wa Zagoom that was produced by Kharabesh in 2008. In each episode Khashoom, Zagoom ask their family and friends about the meaning of a certain word in a silly and funny way.
Watwet.com will be the publisher/distributor of this service via internet and mobile. To receive the episodes Zain subscribers should send BK to 97999.
For more information visit: www.bukhashims.com

  • Share/Bookmark

spain.jpg

شعتيلي يهنيء منتخبنا الاسباني الوطني لكرة القدم ويحيه بزامور أطول من يوم الجمعة ليخزق طبلة أذن كل مشجع ألماني خائن لوطنيته وكل مواطن يحاول أن ينام لأنه في عنده بكرا شغل على الساعة ٨. وأذا طلعلك مشجع ألماني إرفع عليه موس ٧ طقات لأنه عم بهين بكرامتك وفريقك الاسباني العظيم… لأنه أهلنا لمّا خلفونا في حواري مدريد وصّونا قبل ما انهاجر على الأردن إنه نرفع العلم السباني فوق على سطوح الدار. وبكرا انشاء الله إذا فازت نيكاراغوا بكأس أمريكا الوسطى بنحول انتمائنا لعلم نيكاراغوا العظيم
قبل سنتين كان شعبنا العزيز آزوري حتى النخاع واليوم هو اسباني حتى النخاع… حتى نخاعاتنا الفارغة صرنا نبدلها بسرعة…
يلاّ … خلي الشباب تفرح وتعمل حوادث سير وترفع على بعض إمواس خلي الفاضي يعمل قاظي واللي مالو فريق مالو عيد وطز بكل ماهو قيم ومفيد
  • Share/Bookmark

watwet_zain.png

watwet_homepage.png

If you go now to zain.jo you will find two nice banners which will take to watwet.com, a new service from tootcorp which is now open for everyone to register. This service is almost the new generation of social networking which integrates mobile and web together. For the time being, Watwet is only serving SMS and MMS for Zain Jordan users. Soon this model will apply to other countries in the region. But nevertheless, people can still register and use the service even if they are not Zain Jordan users… But the only deference is that they will not be able to send SMS or receive them.

Really guys… once you start using Watwet, you will feel the addiction on your blood…

go watwet now

watwet_stream.png

  • Share/Bookmark

aljazeerah_ikbis.png

www.ikbis.com/aljazeeratalk

Almost like a video forum, Al Jazeerah talks started to publish some video content from Al Jazeerah Satellite into a channel through ikbis. This channel is a chance of all internet and Arab youth to start open discussions and dialogues around this content.
Ikbis has also a new feature which allows you to include a video in your comments.

The channel is really a great chance for an open dialogue between professional content and user generated content.

  • Share/Bookmark

Ikbis with Ramadan flavor

September 13th, 2007

ikbis_ramadan.jpg

Ikbis has launched its first competition searching for an amazing shot that catches the Ramadan spirit. The contest is sponsored by Nokia Nseries and the prizes for sure are amazing Nseries devices.

Take your chances and don’t miss the Prize.

  • Share/Bookmark
يبدوا أن الأخبار التي تتعلق بقضايا أخلاقية وإنسانية بدأت تتزايد في الآونة الأخيرة.. فمن خبر يتصل مباشرة بالسبب، إلى خبر يتحدث عن النتائج.

ففي موقع العربية نت يأتي خبر بعنوان ” بسبب الشكاوى المتزايدة للسكان توصية بنشر كاميرات لمراقبة الممارسات اللاأخلاقية بأحد شوارع عمّان” حيث كثرة في الآونة الأخيرة إصطفاف السيارات التي تتحتوي شاب وفتاة في مناطق شارع الأردن الغير مضيئة للقيام بأعمال رذيلة حسب ما قاله الخبر وأن الحكومة بصدد نشر كاميرات مراقبة.

ومن السبب نتجه إلى النتيجة، حيث نشرة جريدة الغد في خلال أسبوع خبرين يتعلقان بأكتشاف أطفال لقطاء ملقى بهم إما داخل حاوية قمامة أو على باب أحد المساجد. ويمكن قرآءة أخر مقال هنا.

ومن الرذيلة تأتي الجريمة التي تنزع كل قيم الانسانية.. وفي الآونة الأخيرة بدأ الإعلام بالكشف عن الكثير من هذه الحوادث التي أصبح من الصعب التستر عليها.

والسؤال الذي يطرح نفسه الآن.. هل هي جاءت نتيجة تطور طبيعي للمدينة وإزدياد تأثير الانفتاح على الثقافات المتحررة الأخرى؟ أم هي عوامل غير طبيعية نشأت داخل المجتمع الأردني ويمكن تداركها أو السيطرة عليها؟

  • Share/Bookmark

atv_on_ikbis.png

بدأت قناة الـ atv وهي قناة أردنية محلية خاصة، ببث برامجها على موقع إكبس لمشاركة الأفلام والصور. وتأتي هذه الخطوة كنافذة صغيرة تخرج من خلالها القناة إلى الجمهور الأردني لكي تظهر المستوى الفني والمجهود الذي بذله طاقم القناة خلال أعوام من التحضير والإعداد.

ويوجد حالياً في قناة atv على إكبس أربعة برامج من إنتاج القناة نفسها. ويتوقع تحميل المزيد من هذه البرامج التي تتميز بالإبداع في التنفيذ والجرأة في طرح الموضوع والانفتاح بشكل أكبر على المجتمع الأردني.

yellow_line.png

برنامج خط أصفر
وهو برنامج يقدمه مهند الخطيب “مدير القناة الحالي” ويطرح مواضيع جريئة تخص المجتمع الأردني. وهو يعرض وجهات نظر جميع الأطراف في كل القضايا المطروحة. وفي الحلقة المحمّلة على إكبس تتحدث عن الأخطاء الطبية والتجارة مع إسرائيل

show_zaki.png

برنامج شو زاكي
برنامج يتحدث عن الطبخ بشكل شبابي.. ويقدم نصائح جيدة للسيدات. البرنامج على مستوى عالي من الإخراج ومقدمة البرنامج مش بطالة.

wow.png

برنامج واو
وهو برنامج يقدمه الشباب ويطرح أفكار ومشاكل الشباب في المجتمع الأردني. البرنامج لطيف ومنوع وحيوي يمثل مرآة إيجابية للشباب.

jareedeh.png

برنامج حكاية في جريدة
فكرة البرنامج مميزة وفريدة، حيث يقوم مقدم البرنامج بأخذ خبر أو قصة منشورة في إحدى الجرائد ثم يقوم بمتابعت التحقيق تلفزيونياً، ومحاولت التعمق أكثر في أصل القصة وتغطيتها اكثر.

يمكن متابعة هذه البرنامج الآن وحصرياً على إكبس

  • Share/Bookmark
JSFF logo

I am so excited, honored and thrilled to be part of the blogger’s jury team of JSFF this year, along with Mohammad Al-Qaq and Hiba Judeh. In fact this is the first time for me to be part of a jury. I hope ill be useful enough and be able to make good arguments.

The JSFF will kick-off tomorrow, so make sure to attended one of its events. I am sure it’s going to be one the best film events this summer.

For more information please visit
http://jordanfilmfestival.com

  • Share/Bookmark